منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .

منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية من إطار اساتدة التعليم الابتدائي (السلم10) دورة اكتوبر 2010

    admin
    admin
    ادارة عامة


    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 7 Hours الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية من إطار اساتدة التعليم الابتدائي (السلم10) دورة اكتوبر 2010

    مُساهمة من طرف admin 21/10/2010, 08:22

    الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية من إطار اساتدة التعليم الابتدائي (السلم10) دورة اكتوبر 2010

    مادة الاختيار : التربية وعلم النفس التربوي
    مدة الإنجاز: 3ساعتان.

    نص الموضوع :

    اختبار في التربية وعلم النفس التربوي.
    يمكن تعريف تدبير جماعة الفصل بانه الممارسات التربوية التي يعتمدها المدرس لتوفير الشروط التي تمكن من التعليم والتعلم والحفاظ عليهما، ويعتبر هذا المظهر في مهمة المدرس حاسما ما دام تدبير الفصل يشكل أحد المتغيرات التي لها أكبر اثر في النجاح المدرسي؛ ذلك أن التدبير الفعال لجماعة الفصل يمكن من الاستعمال الأمثل للزمن المخصص للتعلم، ويضمن سير الأنشطة البيداغوجية. ويضيف بعض المؤلفين أن تدبير القسم المتلائم مع حاجات التلاميذ يسهل تنمية قدراتهم على التعلم والمراقبة الذاتيين.

    الأسئلة:

    1 - أذكر (ي) الخصائص الأساسية لجماعة الفصل
    2 - كيف يؤثر التدبير الفعال في التعلم الذاتي للمتعلم؟
    3 - ما هي المشكلات التي تصادفها في تدبير جماعة فصلك وكيف تتغلب عليها؟

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/5/2024, 21:18