منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .

منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    المفتشون في جهة سوس ماسة درعة غاضبون من إقرار مذكرة تقويم الامتحانات الجديدة في المؤسسات التعليمية في الجهة

    admin
    admin
    ادارة عامة


    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 4 Hours المفتشون في جهة سوس ماسة درعة غاضبون من إقرار مذكرة تقويم الامتحانات الجديدة في المؤسسات التعليمية في الجهة

    مُساهمة من طرف admin 4/5/2011, 11:05

    المفتشون في جهة سوس ماسة درعة غاضبون

    عبّر المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم في جهة سوس ماسة -درعة عن «غضبه» من إقرار مذكرة تقويم الامتحانات الجديدة في المؤسسات التعليمية في الجهة، وطالب بإرجاء النظر في إقرارها إلى حين إنضاج الظروف المناسبة لها ووضعها على السكة الصحيحة. كما أهاب بالقائمين على شؤون التربية والتكوين في الجهة إرجاء العمل بالنمط الجديد للتقويم إلى أن تتوفر الشروطالإجرائية والتربوية اللازمة لتفعيل هذا النظام الجديد على الوجه الأمثل.وقال المفتشون المنضوون تحت لواء نقابة مفتشي التعليم في الجهة
    إن هناك جملة من الإكراهات التنظيمية والاختلالات الجوهرية، التي قد تجعل أمر تطبيق هذا النمط الجديد من التقويم في هذه السنة محفوفا بالكثير من المخاطر القمينة بضرب هذه التجربة الجديدة في مهدها، سواء بإفقادها مصداقيتها كآلية موضوعية للتقويم، من جهة، أو بالمساس بمبدأ تكافؤ الفرص، كأهم حق يجب أن تكفله الإجراءات التربوية والبيداغوجية الجديدة لكافة المتعلمين، من جهة ثانية.
    وأضاف المفتشون أن إقرار العمل بالنمط الجديد للتقويم في جميع مستويات المدرسة الابتدائية وفق المذكرة 204، التي تأخرت أصلا عن الصدور، خلق ارتباكا واضحا في آلية التقويم هذه السنة، فضلا على عدم استفادة شريحة واسعة من الأساتذة في الجهة، إلى حد الساعة، من التكوين في بيداغوجيا الإدماج، وهو ما سيحول دون تطبيقهم الفعال آليات التقويم الجديد.

      الوقت/التاريخ الآن هو 9/5/2024, 11:13